- حول الدورة التدريبية :
فالدورة تتناول العديد من النقاط الهامة والتي يقع من ضمنها شرح التخطيط التشغيلي للشركات، كيفية إنشاء الخطط التشغيلية؟ كيف يتم تحديد الأهداف للشركة وكيف يتم صياغتها؟ كيفية تحديد طرق ووسائل كل هدف؟ وكيف يتم عمل جدول أعمال للشركة؟
من خلال كورس التخطيط التشغيلي ستتمكن من فهم الفرق بين نقاط القوة والفرص المتوقعة؟ الفرق بين المخطط الاستراتيجي والتشغيلي ومنفذ المهام، أهمية تخصيص صفحة مستقلة لكل هدف.
محاور الدورة التدريبية :
• مقدمة عن التخطيط التشغيلي.
• أهمية التخطيط التشغيلي.
• تعريف التخطيط التشغيلي.
• علاقة التخطيط التشغيلي بالتخطيط الاستراتيجي:
• الأهداف التشغيلية.
• الأهداف الإستراتيجية.
• علاقة التخطيط التشغيلي بالموازنات المالية.
• الخطة الإجرائية للتخطيط التشغيلي.
• أهداف إدارة الأداء
• عملية إدارة أداء ومراحلها الأساسية
• تخطيط الأداء
• إستراتيجية المؤسسة
• وضع الخطط الفردية
• تحديد مؤشرات الأداء للأفراد
• ربط التخطيط بالكفاءات التخصصية
• كتابة الأهداف الفردية وتحديد إطار الكفاءات الوظيفية
• مراجعة الأداء
• التغذية الراجعة للأداء الحالي
• تعديل الأهداف الفردية
• التدريب على المهارات المفتقرة
• عمل تقييم عملي على خطة فردية وتحديد نقاط القوة والتحسين
• تقييم الأداء
• معايير التقييم الأساسية
• إدارة توقعات العملاء.
• متابعة نتائج الاتصالات.
• مشاكل متوقعة مع تقييم الأداء
• معالجة التقييم المتدني
• التعامل مع حالات الاختلاف
• رفع التظلمات وآلية عمل إجراء التظلم
• قرارات لجنة التظلمات
• عوامل نجاح إدارة الأداء
الجلسة التدريبية الاولي
الجلسة التدريبية الثانية
الجلسة التدريبية الثالثة
الجلسة التدريبية الرابعة
الجلسة التدريبية الخامسة
Productivity Hacks to Get More Done in 2018
— 28 February 2017
- Facebook News Feed Eradicator (free chrome extension) Stay focused by removing your Facebook newsfeed and replacing it with an inspirational quote. Disable the tool anytime you want to see what friends are up to!
- Hide My Inbox (free chrome extension for Gmail) Stay focused by hiding your inbox. Click "show your inbox" at a scheduled time and batch processs everything one go.
- Habitica (free mobile + web app) Gamify your to do list. Treat your life like a game and earn gold goins for getting stuff done!